اللغة العربية نبراس حياتنا، بها نجد ذاتنا ، وبها نستنشق طيب هوائنا
أهلا وسهلا بك في منتدانا ، منتدى اللغة الخالدة، يشرفنا التسجيل ، والمشاركة النشطة؛ لخدمة اللغة العربية الجميلة ..........

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أهلا وسهلا بك في منتدانا ، منتدى اللغة الخالدة، يشرفنا التسجيل ، والمشاركة النشطة؛ لخدمة اللغة العربية الجميلة ..........
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما يخص اللغة العربية ( أ / حسن غريب )

للحصول على أعلى الدرجات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية بادر بحجز نسختك المجانية من مذكرات الزعيم التعليمة (سلسة تعليمية معك في جميع المراحل التعليمية ) إعداد الأستاذ : حسن غريب ، الإسماعيلية.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
علمتني الحياة ان أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطريقها التسامح والعفو، وأن اعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن اصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلمتني أن لاأندم على شئ وأن اجعل الامل مصباحا يرافقني في كل مكان
لا نبتغي العز من عبد إن العز إلا من عند الله ، والله يعلم أن ما نقدمه إنما هو لوجه الله ، إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا من عند الله ، والله على ما أقول شهيد
قالت جدتي يوما منذ آلاف السنين: كن نورا للتائهين، وأملا لليائسين، وعينا للنائمين، وقلبا للخائفين يا ولدي، كن قلما ثاقبا يشق ظلام الجهل، نحو هذا (وأشارت بإصبعها نحو هذا النجم المُعلق في السماء) فلن يصل نوره إليك قبل أن تصل بنورك إليه .
للاشتراك في مسابقة التفوق أدخل على الرابط التالي https://hassan.ahladalil.com/t313-topic
وقل الحمد الله- سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم
قم بزيارة صفحتنا على الفيس بوك على العنوان التالى ( حسن غريب حسن )
تحية خاصة لشهداء الثورة الذين منحونا الحياة الحرة الكريمة
قالت لي جدتي يوما : " المخلص - يا ولدي - نورٌ في الظلمات .... يبقي يدور مع الأوقات .... لا يُــسْـــمِـــعُ صوتا أو خطوات ، لكن أثاره بينة ... جندولا أوله قطرات فتحية لها
عزيزي الطالب : احرص على اقتناء سلسلة الزعيم التعليمية؛ طريقك نحو التفوق.
عزيزي الطالب : احرص على اقتناء مذكرات الزعيم التعليمية، في اللغة العربية، لجميع المراحل التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سؤال في النحو والإملاء

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1سؤال في النحو والإملاء Empty سؤال في النحو والإملاء الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 1:24

عبدالله البغدادي

عضو جديد
عضو جديد

الاستاذ حسن هل يوجد دوره أو كتاب في الإملاء تنصحون به المبتديء أنا يشكل علي كتابة بعض الكلمات مثل الهمزات والحروف اللينه والظاء والضاد كيفية التفريق بينها وأرجوا ذكر بعض الكتب المهمة في النحو والإملاء وجزاكم الله خيراً كيف أفرق بين الكلمة التي آخرها ألف ممدوده وألف مقصوره مثل مرمى وكلمة دعا وعصا وغيرها

2سؤال في النحو والإملاء Empty بمشيئة الرحمن الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 20:44

أ / حسن غريب

أ / حسن غريب
مدير المنتدى
مدير المنتدى

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

صديقي : الأستاذ عبدالله البغدادي

كثيرة هي الكتب التي تتحدث في التصحيح اللغوي

وأنا لدي مجموعة كتب خاصة بالتصحيح اللغوي لذا فاسمح لى بأن أرسل لك عبر البريد الإلكتروني يساهم في إثراءقواعدكم اللغوية

ولكن قريبا حيث أقوم برفع الملفات والتأكد من صلاحيتها

أما بخصوص كيفية التفريق بين ألف المد والألف اللينة فهذا موضوع سهل لا يحتاج إلى كتب نحو وإنا كتيب في تصريف الكلمات.

بمشيئة الرحمن بعد يوم أو يومين بالكثير سوف أرسل إليك مجموعة كتب تغنيك عن الحاجة اللغوية

مع أسمى التمنيات
صديقك :
حسن غريب

https://hassan.ahladalil.com

3سؤال في النحو والإملاء Empty جزاك الله خيراً الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 22:13

عبدالله البغدادي

عضو جديد
عضو جديد

جزاك الله خير أخي الاستاذ حسن غريب حقيقتاً أنا استفدت من هذا المنتدى أشياء كثيره وأنا أحب اللغة العربية وأنا لا اخفيك أنا سألت سؤل بدائي وأنا خريج جامعي قسم اللغة العربيه لكن عندي إشكالات في النحو والإملاء لأن التأسس في الصغر كان خطأ أو كان إهمال مني حتى صار الإملاء عقده عندي لكن بحمد الله من سنه سرت أتحسن وأقرأ وستفدت من النت لكن يشكل علي بعض الأشياء التي احتاج فيها إلى معلم لأن الكتاب وحده لا يكفي
لكن بأذن الله أستفيد من هذا المنتدى وأكون على توصل معك يا استاذ حسن لعك تفيدنا في بعض الإشكالات الكلام يطول لكنه بعض الذي أوريد أن أوضحهه وجزاكم الله خيراً

4سؤال في النحو والإملاء Empty الاستاذ الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 22:18

عبدالله البغدادي

عضو جديد
عضو جديد

استاذ حسن :
صديقي :الأستاذ عبدالله البغدادي
ملاحظه كتبت الأستاذ هل بهمزة القطع أوبهمزة الوصل الاستاذ وشكراً

5سؤال في النحو والإملاء Empty صديقي الأستاذ : عبد الله البغدادي الجمعة 3 ديسمبر 2010 - 6:15

أ / حسن غريب

أ / حسن غريب
مدير المنتدى
مدير المنتدى

قم بتحميل الملف الموجود على هذه الصفحة :

https://hassan.ahladalil.com/montada-f7/topic-t314.htm

فهى ملف باوربوينت لمعظم قواعد الإملاء وهي مفيدة جدا

وأنا في حاجة إلى الجلوس معك
أو إكجراء مقابات على صفحات الشات ( الياهو) ليزيد التفاعل والتواصل فيما بيننا
وتأكد تماما بإذن الله تعالى إنني تحت أمرك وطوع إشارتك في أي وقت؛ فلغتنا العربية في عصرنا الحالي بحاجة ماسة إلى معلمين أكفاء، وأنا أراك بإذن الله رجلا عالما في المستقبل؛ وذلك لأن من شيم العلما - التى رأيتها فيك - التواضع وعدم التكبر من أجل الحصول على المعلومة

برجاء أخبرني بعنوان منزلك إن كنت تقيم بمصر ، أو عنوان بريدك الإلكتروني لتنظيم تواصل عبر الشات

لربما قمت بتنظيم مقابلة معك في البيت - خالصة من أي أهداف مادية، فالتعرف بك شرف لي -
أو تنظيم جلسة على الشات للتواصل الجيد

مع وافر احترامي
حسن غريب

https://hassan.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]