اللغة العربية نبراس حياتنا، بها نجد ذاتنا ، وبها نستنشق طيب هوائنا
أهلا وسهلا بك في منتدانا ، منتدى اللغة الخالدة، يشرفنا التسجيل ، والمشاركة النشطة؛ لخدمة اللغة العربية الجميلة ..........
اللغة العربية نبراس حياتنا، بها نجد ذاتنا ، وبها نستنشق طيب هوائنا

كل ما يخص اللغة العربية ( أ / حسن غريب )

للحصول على أعلى الدرجات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية بادر بحجز نسختك المجانية من مذكرات الزعيم التعليمة (سلسة تعليمية معك في جميع المراحل التعليمية ) إعداد الأستاذ : حسن غريب ، الإسماعيلية.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
علمتني الحياة ان أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطريقها التسامح والعفو، وأن اعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن اصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلمتني أن لاأندم على شئ وأن اجعل الامل مصباحا يرافقني في كل مكان
لا نبتغي العز من عبد إن العز إلا من عند الله ، والله يعلم أن ما نقدمه إنما هو لوجه الله ، إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا من عند الله ، والله على ما أقول شهيد
قالت جدتي يوما منذ آلاف السنين: كن نورا للتائهين، وأملا لليائسين، وعينا للنائمين، وقلبا للخائفين يا ولدي، كن قلما ثاقبا يشق ظلام الجهل، نحو هذا (وأشارت بإصبعها نحو هذا النجم المُعلق في السماء) فلن يصل نوره إليك قبل أن تصل بنورك إليه .
للاشتراك في مسابقة التفوق أدخل على الرابط التالي http://hassan.ahladalil.com/t313-topic
وقل الحمد الله- سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم
قم بزيارة صفحتنا على الفيس بوك على العنوان التالى ( حسن غريب حسن )
تحية خاصة لشهداء الثورة الذين منحونا الحياة الحرة الكريمة
قالت لي جدتي يوما : " المخلص - يا ولدي - نورٌ في الظلمات .... يبقي يدور مع الأوقات .... لا يُــسْـــمِـــعُ صوتا أو خطوات ، لكن أثاره بينة ... جندولا أوله قطرات فتحية لها
عزيزي الطالب : احرص على اقتناء سلسلة الزعيم التعليمية؛ طريقك نحو التفوق.
عزيزي الطالب : احرص على اقتناء مذكرات الزعيم التعليمية، في اللغة العربية، لجميع المراحل التعليمية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رسالة إلى ح كي يحسن معاملته لتلاميذ ......

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أ / حسن غريب

avatar
مدير المنتدى
مدير المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت أتجول في بعض الرسائل الرائعة التى أثلجت صدري ، وحثتني إلى بذل مزيدا من الجهد الذي بات ثماره باعثا لعطره في كافة الأرجاء.

ومما قرأت رسالة أم إلى معلمة ابنتها ، أحببت أن أنقلها إليكم وإلى كل معلم يرى في حسن معاملة التلاميذ - حتى ولو كانوا غير مهذبين - شيئا معضلا .


كانت الرسالة تقول :
لاحظت على ابنتي ذات التسع سنوات اهتمام بالصلاة .
فرحت كثيراً وقلت في نفسي :
الحمد لله لعل أمري لها أثمر خيراً ،،،
لكني فوجئت بها ذات ليلة تحرصني أن أوقظها لصلاة الفجر
قائلة :
إذا حافظنا على الصلاة برحمة الله ندخل مع معلمتنا وصديقاتي الجنة ..
والجنة حلوة فيها كل شيء نحبه ...

هكذا غرست المعلمة حبها في قلوب الصغيرات ...
وحرصت على قبول نصحها بأسلوب لطيف ..
فكانت نعم المربية ،، حملت رسالة التربية والتعليم ..



وهذه أخرى معلمة رياضيات قرأت رسالة إليها
كانت تقول
لاحظت ضعف الحالة المادية ،
لإحدى الطالبات وحتى تجنبها الحرج جعلت هدايا المتفوقات في الدرس
أدوات مدرسية منوعة من علبة هندسة وأقلام وحلوى وغيرها ..
فنالت هذه البنت نصيباً منها بجهدها
مما رفع مستواها الدراسي والمعنوي ..



هل توقف أثر المعلمة الناجحة عند هذا الحد ؟؟
أيتها المعلمة الناجحة
هنيئا لك يا رائعة ...
إذا أخلصت العمل لله ،


أخيرا إليكم أحبائي مسحة إيمانية قلبية يومية نجدد بها النية لنستبشر بهذا الحديث :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ حَتَّى النَّمْلَةَ فِى جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ »

وهنيئا لك رصيد من الحسنات في دفتر يومك ...

ماذا تتوقع أثر هذا السلوك المثالي الرائع على الطالب ؟ّ!
حينما يتحلى المعلم بهذه الصفات ، يكون قدوة لكثير من الطلبة ..
إنه شعور بالسعادة والرضا لا يوصف وخاصة حينما يقف المعلم هذه المواقف النبيلة





مع تحياتي
حسن غريب



عدل سابقا من قبل أ / حسن غريب في الإثنين 16 يناير 2012 - 11:57 عدل 1 مرات

http://hassan.ahladalil.com

2 شكر و طلب مساعدة في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 9:56

جميلة نونو

avatar
عضو نشط
عضو نشط
السلام عليك يا أستاذ أود أن أشكرك على انتباهك لهذه المسالة فهناك اساتذة و خصوصا في المرحلة الابتدائية لا يينتبهون لذالك ويذهب التلميذ ضحية ذالك.وفي هذا الصدد أود أن أطرح عليك سؤالا.لقد طلب منا الأستاذ ان نهيئ بحثا حول الدلالات في أصول الفقه مثلا الامر النهي المطلق و المقيد وناخذ جزئية منها ونقوم بتوسيعها ولكن انا لا اعرف كيف سأبدأ هذا. الموضوع ان كان بامكانك مساعدتي شكرا.

3 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته في الثلاثاء 3 مايو 2011 - 14:37

أ / حسن غريب

avatar
مدير المنتدى
مدير المنتدى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختى العزيزة تحية لك طيبة رقيقة أرسلها خالصة ، ثم بعد :
دائما وأبدا ما يبدأ البحث بعد ذكر الله التخطيط الجيد وذلك بما يلي :
1- مقدمة استهلالية تحدد فيها الهدف من ذلك العمل .
2- الهدف من الدراسة .
3- تحديد المفاهيم ( فلابد من تحديد مفهوم الدلالات المرادة أولا ... )
4- التوسع يكون بعد ذلك بشرح الدلالات وذكر الأمثلة وآراء العلماء
5- الدراسات السابقة
6- المراجع
7- الخاتمة والفهرس

وهذا رأيي قد اجتهدت فيه ، وأنا أقبل النقاش دون حرج ، وفقنا الله جميعا لتقديم الأفضل وما هو خير لنا جميعا والحمد لله رب العالمين

وأشكر لك ( جميلة نونو ) ثقتك الغالية في رأيي وأتمنى أن أكون قد بلغت مكانا طيبا لديكم ، ولا تنسوا الدعاء لى .


_________________
مع خالص تحياتي
أ / حسن غريب
لا تنسوا الدعاء لي بالهداية والتوفيق

( اللغة العربية منبع سعادتى ... بها أجد ذاتي ، وكياني ، وأستنشق طيب هوائي )
http://hassan.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى